الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* النعماني يشهد اليوم العلمي لتخريج الدفعة الثالثة من الفريق البحثي لطلاب كلية العلوم بسوهاج

المصدر : بوابة الاهرام 17/10/2024

كتبت – نيفين مصطفي

شهد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، اليوم العلمي المتميز لتخريج الدفعة الثالثة من الفريق البحثي للطلاب، بكلية العلوم، بحضور الدكتور حازم المشنب عميد الكلية، ووكلاء الكلية، بمقر قاعة سيمنار الكلية بالحرم الجامعي القديم.

توفير البيئة العلمية والبحثية الحاضنة 

وأكد النعماني، أن إدارة الجامعة تسعي بصورة مستمرة إلي تشجيع البحث العلمي ونشر المعارف العلمية ورعاية المواهب، والقدرات البحثية من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وتوفير البيئة العلمية والبحثية الحاضنة لها، بهدف دفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية، مشيراً إلى أن كلية العلوم كان لها السبق بين كليات الجامعة في تدشين "الفريق البحثي للطلاب".

الكلية ستتبنى الطلاب المتميزين من الفريق البحثي

واستعرض الدكتور حازم المشنب، أهداف الفريق البحثي وأهميته بالكلية، ودور الكلية في دعم الباحثين وصقل مهاراتهم، ليصبحوا باحثي المستقبل، وأن كلية العلوم تعتبر رائدة البحث العلمي، وتلعب دورا محوريا وأساسيا في رفع تصنيف الجامعة، بما تتمتع به من إمكانيات بحثية هائلة، مؤكداً أن الكلية ستتبنى الطلاب المتميزين من "الفريق البحثي" لعمل بحوث علمية في المعامل البحثية المتخصصة بالكلية.

مشاركة الطلاب بالمؤتمر السنوي لشباب الباحثين القادم

وفي الختام  كرم الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، أعضاء "الفريق البحثي للطلاب"، وقرر صرف مكافآت مالية لهم، موجهاً بمشاركة الطلاب بالمؤتمر السنوي لشباب الباحثين القادم، ونشر أبحاثهم في مجلات الجامعة المتخصصة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع